وزير النقل معز شقشوق متهم في قضية تحرش باليونسكو … التفاصيل

وزير النقل معز شقشوق متهم في قضية تحرش باليونسكو … التفاصيل

ذكر موقع صحيفة “جون افريك” اليوم الإربعاء ان وزير النقل و اللوجيستيك معز شقشوق متورط في قضية تحرش أخلاقي خلال توليه خطة نائب مدير عام مكلف بالإعلام والاتصال في إدارة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو”.

و ذكر المقال ان شقشوق كان أدين بعزل مهني لموظفة في اليونسكو عندما و توصل التحقيق الداخلي الذي أجرته اليونسكو الى انه شكل من أشكال الإذلال وإساءة استخدام السلطة إستمر لمدة 5 أشهر.
و اشار المقال الى ان شقشوق تولى منصبه اثر فصل سلفه قبل حوالي شهر لإذانته داخليا بالتحرش الجنسي ضد الموظفة المعنية بالأمر و قد تم التكتم على هذه القضية على الرغم من تغطيتها الإعلامية و بقيت الضحية في منصبها.
و اكدت الصحيفة ان شقشوق شكك في تعرض الموظفة للتحرش و قرر من تلقاء نفسه عدم العمل معها و عدم التواصل معها لافتة الى انه كان سيغلق مكتبها.
التحقيقات و التقييمات الداخلية في اليونسكو خلصت الى أنها قد تشكل مضايقات أخلاقية و قد توجيه توبيخ الى شقشوق مصحوبا بإلتزام و ذلك بناء على شكوى قدمتها ضده الموظفة.
يذكر انه الحكم غيابيا من قبل الدائرة الجناحية السابعة في المحكمة الإبتدائية بتونس على شقشوق بخطية مالية أولى قدرها 130 مليون دينار كمتهم وخطية مالية ثانية ب651 مليون دينار بضمان البريد التونسي من أجل جريمة القيام بتحويلات مالية إلى الخارج على خلاف الصيغ القانونية

تعليقات