نابل :التمديد في حظر الجولان

نابل :التمديد في حظر الجولان

قررت، الخلية الجهوية لمجابهة جائحة “كورونا” بولاية نابل، المنعقدة مساء أمس الجمعة، التمديد في مدة حظر الجولان لـ10 أيام إضافية بداية من يوم الاثنين 26 أكتوبر الجاري في 6 معتمديات، وهي نابل ودار شعبان الفهري وقربة والحمامات وسليمان وبني خيار، وذلك بداية من الساعة الثامنة ليلا إلى غاية الساعة الخامسة صباحا.   

وأوضح والي الجهة، محمد رضا مليكة، في تصريح أفاد به اليوم السبت، أن قرار تمديد حظر الجولان جاء على إثر الاطلاع على آخر الاحصائيات ومتابعة تطور الحالة الوبائية والوضع الصحي العام بالجهة، داعيا عامة المواطنين الى عدم التنقل إلا للضرورة القصوى وللحالات العاجلة داخل وخارج المعتمديات المذكورة.


وأشار، الى تواصل العمل بمختلف الاجراءات المصاحبة على غرار منع دخول الادارات والمؤسسات العمومية لغير حاملي الكمامات، وضبط طاقة استيعاب المقاهي والمطاعم في حدود 50 بالمائة مع التقيد بالبروتوكولات الصحية ومنع الالعاب الورقية وتدخين “الشيشة” بالمقاهي وقاعات الشاي، مع استعمال الكؤوس ذات الاستعمال الواحد.


ولفت في السياق ذاته، الى مواصلة غلق فضاءات “الميضة” بالمساجد والجوامع، مع التقيد بالبروتوكول الصحي مع تعليق صلاة الجمعة طيلة فترة حظر التجول، مقابل ضمان استمرارية العمل بالمؤسسات التربوية والتكوينية والاجتماعية والاقتصادية والتعليم العالي وتطبيق البروتوكول الصحي الخاص بها.


تجدر الإشارة الى أن ولاية نابل، سجلت اليوم السبت، 101 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، ليرتفع العدد الجملي للاصابات منذ بداية الجائحة، الى 2784 حالة، من بينهم 1206 لا يزالون حاملين للفيروس، في حين توفي 62 شخصا.

تعليقات