قرار بفتح 8 مراكز حجر صحي إجباري في هذه المدن لاستيعاب 5 آلاف شخص..

قرار بفتح 8 مراكز حجر صحي إجباري في هذه المدن لاستيعاب 5 آلاف شخص..

قال رئيس لجنة الحجر الصحي محمد الرابحي، إن 8 مراكز جديدة للحجر الصحي الإجباري بطاقة استيعاب 5 آلاف شخص، ستدخل قريبا طور العمل لإيواء حاملي فيروس كورونا وهي لازالت، حاليا، في مرحلة التجهيز وسيتم افتتاحها حسب الطلب والحاجة إليها.

وأوضح الرابحي أن المراكز الجديدة، التي تم اختيارها بالتنسيق بين وزارتي الصحة والسياحة وأصحاب النزل، تتوزع على 7 ولايات وهي قبلي وتوزر وسوسة والمنستير ونابل والمهدية ومدنين، مبينا أنه يمكن فتح أكثر من مركز في الولاية الواحدة، وذلك حسب الحاجة والطلب.

وأضاف محمد الرابحي أن نفقات الإيواء ستتحملها الدولة، مشيرا إلى أن عددا كبيرا من حاملي الفيروس يخيرون الإقامة في المراكز لعدم قدرتهم على أخذ الاحتياطات اللازمة والتقيد بالحجر الصحي الذاتي في منازلهم وخوفهم من نقل العدوى لذويهم والأشخاص المحيطين بهم.

وقال الرابحي إن 600 مريض من حاملي فيروس كورونا المستجد يقيمون حاليا في 4 مراكز للحجر الصحي الإجباري (مركزين بالمنستير ومركز بولاية المهدية ومركز بولاية مدنين).

يُذكر أن تونس سجلت بتاريخ 30 سبتمبر الجاري عددا جمليا للإصابات بلغ منذ بداية انتشار الكوفيد 19 بتونس في فيفري الماضي 19721 إصابة، وفق آخر تحيين للوضع الوبائي الذي نشرته أمس الجمعة وزارة الصحة.

المصدر (وات)

تعليقات