في الأسبوع الأول من العودة المدرسية “غلق عدد من المدارس”

في الأسبوع الأول من العودة المدرسية “غلق عدد من المدارس”

قرّرت بلدية سيدي ثابت من ولاية أريانة، بداية من اليوم الجمعة، غلق عدد من المدارس الابتدائية

_المدرسة الابتدائية حي المنجي سليم

لمدرسة الابتدائية حي المباركة

_المدرسة الاعدادية بسيدي ثابت

وذلك توقّيا من فيروس كورونا، على أن تتم مراجعة القرار حسب تطور الوضع الوبائي بالمنطقة، وفق بلاغ صادر عن رئيس البلدية محجوب الطرودي.

كذلك سيتم بداية من يوم غد السبت، غلق السوق الأسبوعية، ومنع استعمال “الشيشة” بالمقاهي والمحلات المفتوحة للعموم، ومنع استعمال الكؤوس البلورية بالمحلات المفتوحة للعموم (مقاه ومطاعم ..)، وكذلك المطاعم المدرسية والمعاهد الراجعة بالنظر للمنطقة البلدية، وذلك لمدة شهر قابل للتجديد.

ودعت بلدية سيدي ثابت، في نفس البلاغ ، جميع المؤسسات العمومية والمحلات المفتوحة للعموم، الى توفير السائل المعقم والصابون وتطهير الارضيات والمعدات ذات الاستعمال المشترك (الكراسي والطاولات..)، الى جانب تنظيف الوحدات الصحية بصفة دورية، مؤكدة على أن كل مخالف معرض لخطايا مالية يقع ضبطها في الابان، الى جانب استصدار قرارات غلق في الغرض. يذكر أن منطقة سيدي ثابت، سجلت خلال الـ24 ساعة الاخيرة، حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد لدى مسن كان قد غادر مستشفى القصاب بولاية منوبة، ليتم دفنه قبل صدور نتائج تحاليله التي كانت ايجابية، الى جانب تسجيل اصابة مؤكدة ثانية بالفيروس لشخص يقطن بحي البرتقال على طريق المدرسة الاعدادية بسيدي ثابت.

تعليقات