حقيقة حمل عائشة عطية بالكامل

حقيقة حمل عائشة عطية بالكامل

نشر ”تليفزيون اليوم السابع” لقاء بالفنانة عائشة  عطية، التى أثارت الجدل مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعى عقب نشرها تدوينة عبر حسابها على “انستغرام” أعلنت فيه حملها خارج إطار الزواج.

وقالت عائشة عطية إن ما كتبته عبر حسابها على انستغرام، هى قصة الكثير من الفتيات التونسيات والفتيات العرب، موضحة أن الهدف من هذه التدوينة هو الدفاع عن “الأم العزباء” لتحسين وضعها الاجتماعى والاقتصادي والقانونى، لأن النساء في تونس اللاتي يحملن دون زوج لا يحصل أبناؤهن على أسم الأب ولا بأي حقوق، موضحة أنها نشرت التدوينة متأثرة بقصة امرأة لديها طفلة تدعى “مايا”.

وتابعت “القصة التي أعلنت عنها حقيقة، لكنى سأعلن كافة التفاصيل وحقيقة الواقعة بالكامل، أنا ممكن أن أكون مثل أي فتاة تحمل دون زواج، ولا يتفهم المجتمع وضعها، تلقيت رسائل كثيرة من جميع انحاء العالم لدعمى”.

وكشفت عائشة عطيّة لـ”تليفزيون اليوم السابع” أنّ ما قامت بنشره جزء من مبادرة برعاية الأمهات التي تحمل دون زواج، لافتة إلى أنها ستعلن الحقيقة كاملة يوم السبت المقبل.

وبخصوص البيان الذي أصدرته الجمعية التونسية لقرى الأطفال (SOS) وتبرّأها من حملتها، قالت عطية إنّ علاقة قوية تجمعها بمسؤولي هذا المركز منذ سنوات وقد شرحت لهم الهدف الحقيقى من نشر الصورة المثيرة للجدل، وأكّدت “ليس هدفى الحصول على الشهرة… أنا معروف عني الضجة وفكرة استخدام الضجة للحديث عن المرأة التونسية العزباء لدعمها من خلال نشر القصة وليس لتشجيع الحمل دون زواج، هدفي دعم هؤلاء الأطفال الذين لا يحصلون على حقوق لمجرد عدم اعتراف الآباء بهم”.

وأضافت عائشة عطية “لا أشجع على الحمل دون زواج، أساند المرأة العزباء التي ولدت طفلا أو طفلة دون زواج، هؤلاء الأطفال أصبحوا واقع نتيجة علاقة حب بين رجل وامرأة، على الفتيات أن يأخذن حذرهن حتى لا نرى أطفالا دون عائلات”.

تعليقات