جامعة التعليم الأساسي: نحو مقاطعة الدروس وهذه اهم الاسباب!!!

جامعة التعليم الأساسي: نحو مقاطعة الدروس وهذه اهم الاسباب!!!

لوّحت الجامعة العامة للتعليم الأساسي بمقاطعة الدروس بسبب اخلالات في تطبيق البروتوكول الصحي، داعية وزارة الإشراف إلى التقيد بمقتضيات هذا البروتوكول بما يضمن العمل والتعلم في أوضاع تحفظ الصحة وتضمن السلامة.

وقال المكلف بالاعلام بالجامعة توفيق الشابي ان ذلك يهدف الى الضغط من أجل المطالبة بتطبيق الاجراءات الوقائية بالمدارس الابتدائية في ظل تزايد الاصابات المسجلة بفيروس كورونا، معتبرا أن وزارة التربية لم تف بتعهداتها ولم تتقيد بالبروتوكول الصحي.
ونبه من الأخطار الصحية المحدقة بالأسرة التربوية في ظل تزود أكثر من 471 مدرسة ابتدائية بماء الصهاريج عن طريق وزارة الفلاحة بسبب عدم توفر الماء الصالح للشراب بها، مشيرا إلى أن عددا هاما من المدارس الابتدائية تشكو أيضا من نقص في أعوان النظافة.
واعتبر أن عدم وجود اتفاق علمي حول كون الأطفال يمثلون شريحة ناقلة للعدوى بفيروس كورونا من عدمه زاد من حالة القلق حول طبيعة الاجراءات الكفيلة بضمان صحة الأسرة التربوية.
وقال إن جامعة التعليم الأساسي تحتفظ بحقها في مقاطعة الدروس الذي ستتخذه في الوقت المناسب بالتنسيق مع الاتحاد العام التونسي للشغل اذا ما أملته الضرورة من أجل صحة المربين والتلاميذ.
 

تعليقات