أورنج للأعمال الخيرية في دورته الثالثة لجائزة أورنج للكتاب في القارة الافريقية .. تفاصيل

أورنج للأعمال الخيرية في دورته الثالثة لجائزة أورنج للكتاب في القارة الافريقية .. تفاصيل

بعد نجاح الدورتين السابقتين اختارت مؤسسة أورنج للأعمال الخيرية Fondation Orange مواصلة التجربة لسنة الثالثة على توالي بدعم من المعهد الفرنسي من خلال إطلاق دورة جديدة و هي الثالثة لجائزة أورنج للكتاب في القارة السوداء.و حرص من مؤسسة أورنج للأعمال الخيرية التي شهدت مؤخرا تعيين السيّدة Elizabeth Tchoungui في خطة نائبة رئيس إلى مزيد من دعم القطاعين الثقافي والأدبي. من خلال الإعتراف والدعم المتواصل المواهب الأدبية الإفريقية و تندرج جائزة أورنج للكتاب في القارة الإفريقية في اطار إلتزام وإرادة مؤسسة أورنج للأعمال الخيرية بدعم المواهب الأدبية الإفريقية وتعزيز النشر المحلي في إفريقيا.

وستمنح هذه الجائزة سنة2021 إلى نص روائي أو مجموعة قصصية قصيرة كتب باللغة الفرنسية لكاتب إفريقي .
نظرا للوضع الصحي والإستثنائي بسبب فيروس كورونا COVID-19 تمكن الناشرين من تقديم كتبهم بصفة استثنائية على مدار فترة النشر الممتدة بين 1 جانفي 2019 إلى حدود 30 سبتمبر 2020.و يمكن لدور النشر تقديم 3 روايات قبل يوم 30 سبتمبر الجاري وفي هذا الإطار ستتمّ عملية اختيار 6 روايات من قبل ستة لجان للقراءة على أن يتمّ الإعلان عن قائمة الروايات النهائية المختارة خلال شهر فيفري من سنة 2021.

وسيستفيد الكتّاب المختارين في القائمة المترشحة بحملة ترويجية لأعمالهم الأدبية على غرار التظاهرات الثقافية والأدبية واللقاءات الصحفية مع وسائل الإعلام.

وتتكون لجنة التحكيم التي تترأسها الكاتبة والجامعية فيرونيك تادجو Véronique Tadjo من كتاب ونقاد أدبيين وشخصيات معروفة في الميدان الأدبي وستكون مهمة اللجنة اختيار الفائز من واحد بين المرشحين الستة المختارين.

كما أنّ الإعلان عن الفائز بالجائزة سيكون في بداية شهر جوان من سنة 2021 حيث من المقرّر تنظيم حفل توزيع الجوائز في عاصمة إفريقية.و مكفاءة مالية التي تقدر بقيمة 10 ألاف يورو كما سيحظى المتوج بالجائزة بحملة ترويجية لعمله الأدبي.

تعليقات